خبير الاعشاب والتغذية العلاجية 00962779839388

خبير الاعشاب عطار صويلح

الأحد، 17 مايو 2015

زيت جنين القمح


v   واحد من أكثر الأغذية كمالاً على الإطلاق غني بفيتامين E  و غني بالحموض الدسمة الأساسية و غير المشبعة EFA                  (Essential Fatty Acids)
التي يشكل قلب حبة القمح 3 % من حجمها الطبيعي وهو رقم 3 في قائمة أهم 25 مكمل غذائي و تصنيفه في صعود.

v     الجرعة للتنحيف 1-2 ملعقة و للصحة العامة التي يحتاجها الجسم 2-4 ملاعق كبيرة يومياً

 يفيد في القولون و خفض السكر و دعم المناعة يمنع الشيخوخة و حالات تضيق الأوعية فهو يخفف الذبحات القلبية بنسبة 75 % ويقلل خطر الإصابة القلبية و سوء تغذية العضلات و يفيد الرياضيين كذلك العقم و الضعف الجنسي و فقر الدم عند المرضعة يقوي الشعر و بنفس الوقت تؤخذ لخفض الوزن قبل الطعام

التركيب :

إن زيت جنين القمح غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، ذو طعم خاص ويعتبر من أغنى الزيوت النباتية بفيتامين E ومن هنا كانت أهمية تناوله أو استعماله مع الغذاء والسلطات وفيتامين E مهم جداً في الحد من تأكسد بعض المكونات الرئيسية في الخلية (مضاد أكسدة) ويخلص الجسم من المواد المؤكسدة (الجذور الحرة) التي تضر الجسم.

ما هو جنين القمح؟

v     هو قلب حبة القمح ممثلاً حوالي 3% من حجمها الطبيعي.

v     ليس هو الردة (النخالة) التي لا تحتوي سوى فيتامين B.

مستخرج من أجود أنواع القمح. طيب الطعم.طبيعي 100%.

الاستعمال :

v      مشاكل تضيق الأوعية و تصلب الشرايين. يقلل من خطر الإصابة القلبية

v      يقلل من الإصابة بالرشح عند كبار السن و يؤخر الشيخوخة لاحتوائه على مضادات الأكسدة و الفيتامينات تؤخر الشيخوخة.

v    معالجة سوء تغذية عضلات الجسم فهو مفيد الرياضيين لأنه غني بالأحماض الأمينية. يحسن القدرة على التحمل و رد الفعل. و يزيد من الطاقة المخزونة في العضلات. فهو يحسن كفاءة التنفس و الدورة الدموية و يعطي طاقة للجسم فتكون الحركة أكثر فاعلية و يساعد على تحسين أداء الجسم (الميتابوليزم).

v    يسهل إنقاص الوزن بدون احتمال التعرض للأنيميا حيث أنه يعطي إحساس نسبي بالشبع عند تناول 1 أو 2 ملعقة كبيرة يليها كوب ماء قبل الأكل بحوالي 15 إلى 20 دقيقة. يمتص 20% إلى 30% من الدهون و الجلوكوز فلا تصل إلى الجسم و الملعقة الكبيرة تحوي أقل من 40 سعرة حرارية كما أنه يسهل تحريك الدهون. و بالنسبة للنباتيين يعد جرعة قوية من البروتين عالي الجودة.

v      معالجة العقم و حالات الضعف الجنسي

v      يقي من سرطان البروستات و سرطان المثانة

v    يعالج تساقط الشعر و يقوي جذوره و  يقضي على الصلع الغير وراثي و على القشرة نهائياً حيث يفرك به الرأس مرتين أسبوعياً لمدة ثلاثة أشهر

v     يفيد صحة الطفل تبدأ من جودة الغذاء و يعاكس بعض التأثير السلبي للوجبات السريعة. ويساعد على تنظيم الطعام ليصبح  3 وجبات كاملة فقط. وهو يفيد في معالجة بعض حالات فقر الدم عند الرضع

فوائد فيتامين E أو التوكوفيرول:

v   مشاكل تضيق الأوعية وتصلب الشرايين: أكدت دراسات بريطانية أنه يوجد في جنين القمح كمية من فيتامين E تحد من نوبات إصابات الذبحات  القلبية بنسبة 75% إذا أخذه المصابون بأمراض القلب يومياً (25 ملغ يومياً) أو ما يعادل ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح.

v   يقلل من خطر الإصابة القلبية: عن طريق تقليله لمستويات الكولسترول الكلي والLDL  البروتين الشحمي الضار وقد أشار الباحثون أن كل انخفاض في الكولسترول بنسبة 1% يقابله خفض لخطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 2% وأكدت الدراسات الكندية أن تناول جرعة من فيتامين E بمقدار 25 ملغ يخفض كولسترول الدم بنسبة 3% وزادت هذه النسبة إلى الضعف عند مضاعفة الجرعة إلى 50 ملغ يومياً لمدة ثلاثين يوماً .

v   يقلل الإصابة بالرشح عند كبار السن: ذكر باحثون أمريكيون أن فيتامين E يحمي كبار السن من نزلات البرد والرشح وقد يساعد بعض كبار السن في تفادي إصابات الجزء العلوي من جهاز التنفس.  ري لمعالجة: سوء تغذية عضلات الجسم والعقم وبعض حالات فقر الدم عند الرضع.

v    أظهرت بعض الدراسات الحديثة : أن فيتامين E يقي على الأقل من نوعين شائعين من السرطان وهما سرطان البروستات وسرطان المثانة وتقدر الكمية الضرورية منه ب 25-20 ملغ منه أي ما يعادل ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح.

v   يفيد في حالات تساقط الشعر وتقوية جذوره: والقضاء على الصلع غير الوراثي كما يقضي على القشرة نهائياً وذلك بفرك فروة الرأس به مرتين أسبوعياً لمدة ثلاثة أشهر ، كما يفيد بخلطه مع زيت الخروع لتقوية رموش العين.

في حالات الضعف الجنسي عند الرجال: يؤخذ بجرعة يومية ، ملعقة صغيرة في اليوم.

الجرعة:

لإنقاص الوزن

v يؤخذ 1 - 2 ملعقة كبيرة بعدها كوب ماء قبل الأكل بحوالي 15 إلى 20 دقيقة.  أو ملعقة أو ملعقتين مع اللبن كبديل لوجبة.

 للصحة العامة

v من 2 إلى 4 ملاعق كبيرة يومياً مع الوجبات. تؤخذ ملعقة يومياً أي ما يعادل 25 -50 ملغ من فيتامين E  وتضاعف هذه الجرعة حسب رأي الطبيب. يساهم في بناء الجسم الهزيل دون تعريضه لإنقاص الوزن

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More