خبير الاعشاب والتغذية العلاجية 00962779839388

خبير الاعشاب عطار صويلح

الأربعاء، 20 يوليو 2016

زيت كبد الحوت



زيت كبد الحوت

 غني بالمواد المغذية وهو متاح في شكل كبسولات ، وكذلك شكل الزيت أيضا. وقد اشتهر استخدامه عبر التاريخ بسبب احتوائه على فيتامين D وفيتامين (أ) . تقليديا ، تم تصنيعه من خلال اتخاذ براميل خشبية وملئها بمياه البحر وكبد الحوت ، ثم يترك الخليط لمدة عام (الهياج) قبل استخراج الزيت . يتم إجراء نسخة حديثة عن طريق طبخ جميع أنسجة الأسماك الدهنية أثناء تصنيع مسحوق السمك .


زيت كبد الحوت
الفوائد و المخاطر المحتملة من تناول زيت كبد الحوت

فوائد زيت كبد الحوت :
الفوائد الغذائية الموجودة في زيت كبد الحوت تشمل :
فيتامين (أ)
فيتامين D
حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)
حمض الدهني (EPA)
الأحماض الدهنية أوميغا 3
العناصر الغذائية الموجودة في زيت كبد الحوت تمكنك من تحقيق منافع صحية مختلفة. بعض الفوائد الصحية لزيت كبد الحوت تشمل :



1. تخفيف التهاب المفاصل :
تناول زيت كبد الحوت يوميا هو وسيلة رائعة للوقاية من التهاب المفاصل. بالنسبة لأولئك المصابين بالتهاب المفاصل، فإنه سيتم توفير الإغاثة من الألم. الجرعة الموصى بها من زيت كبد الحوت  لالتهاب المفاصل هي ملعقة صغيرة أو اثنتين كل يوم . لتلك التي تستخدم في شكل كبسولة، اتبع الإرشادات المتوفرة على زجاجة الكبسولات .

2. تخفيف آلام العضلات :
آلام العظام والعضلات هما من الأعراض الرئيسية لنقص فيتامين (د). الناس الذين لديهم نقص هذا الفيتامين تعاني من ألم كبير في الساق وتجد صعوبة في تسلق السلالم. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن ملعقة صغيرة أو اثنتين من زيت كبد الحوت تزيد مستويات فيتامين (د) في الجسم. هذا يساعد على تقليل آلام العضلات ويحسن قوة العضلات أيضا.

3. منع الأمراض القلبية :
جرعة يومية من ملعقة صغيرة أو اثنتين من زيت كبد الحوت يحسن وظائف القلب، حتى بعد عملية جراحية في القلب أو نوبة قلبية. هذا، بدوره، يساعد على منع الأمراض التي تصيب القلب. المحتويات الغذائية في زيت كبد الحوت من أحماض أوميغا 3 الدهنية تعتبر خط الدفاع للشرايين بعد الضرر وبالتالي تحسين الشفاء. ومما يسهل امتصاص المعادن أيضا من الفيتامينات D و A وبالتالي دعم مرونة الأوعية الدموية وتحسين وظائف العضلات.

4. خفض ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم :
يحتوي زيت كبد الحوت الأحماض الدهنية، التي تساعد على خفض الكولسترول السيئ في الجسم. أفضل علاج استهلاك 1-2 ملاعق صغيرة يوميا .

5. مكافحة داء السكري نوع 1 في الأطفال :
أظهرت نتائج دراسة أجريت أن النساء الحوامل الذين تناولوا ملعقة صغيرة زيت كبد الحوت يوميا كانت أقل عرضة للخطر من ولادة أطفال يعانون من مرض السكري نوع 1. ومع ذلك، ينصح النساء الحوامل استشارة اطبائهم قبل تناول زيت كبد الحوت على أساس منتظم.



6. الحفاظ على صحة الدماغ والصحة النفسية :
الدماغ البشري لديها تركيز عال من أوميغا 3، و زيت كبد الحوت يحتوي أيضا على أحماض أوميغا 3 الدهنية، المكمل مع  زيت الحوت يعطي الدماغ والصحة العقلية دفعة قوية . لها فائدة ممكنة لحالات مثل ADHD والاكتئاب وتلاحظ أيضا فعالية ممكنة لالذهان والاضطراب الثنائي القطب.

7. فوائد أخرى لزيت كبد الحوت تشمل :
•    الوقاية من عدوى الأذن الداخلية
•    خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم
•    علاج / منع الصدفية
•    الوقاية من العيوب الخلقية الناجمة عن نقص فيتامين A & D
•    وهناك علاج بديل جيد لمرض كرون
•    يقلل الضغط العالي
•    يقلل من خطر انكماش الذئبة
•    يخفف الصداع / الصداع النصفي
•    يحارب الالتهابات
•    يساعد في تنظيم الجهاز المناعي
•    يساعد في تهدئه الشعب الهوائية والربو
•    مكافحة أمراض الكلى (المبكر)

الأبحاث التي أجريت وجد أن زيت كبد الحوت فعال، إلى حد ما، في علاج التليف والاضطرابات النفسية والحساسية، والتنكس البقعي، والحساسية، وحتى فقر الدم المنجلي. إذا تم تشخيص اي من هذه الامراض وتم الاعتماد على المسكنات للألم والالتهاب ، فإن زيت كبد الحوت هو مسكن جيد .

أظهرت دراسة أجريت في النرويج أن النساء اللواتي يعانين من مرض السرطان واللواتي استخدمن  زيت كبد الحوت قد تم خفض الوفيات بشكل ملحوظ مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا هذا الزيت (45٪ لأولئك الذين يعانون من سرطان الرئة، و 25٪ بالنسبة للنساء مع جميع أنواع السرطان ) .



المخاطر المحتملة من زيت كبد الحوت :
ليس لأن هذا الزيت معترف به وينف انه آمنة ، هذا لا يعني أن أي شخص يمكن أن يأخذه في أي وقت من الأوقات. كما هو الحال مع جميع المكملات ، عليك أولا استشارة الطبيب أو الطبيب الشخصي قبل الشروع في معالجات بديلة أو تعويضات غذائية جديدة.
هذا لأن هناك احتمال سُمية عندما تؤخذ في جرعات عالية على مدى فترة من الزمن. الآثار الجانبية للتسمم ما يلي :
•    التشوش الذهني
•    فقدان العظام
•    تساقط الشعر
•    تلف الكبد
•    البراز الزائد
•    حرقة في المعدة
•    نزيف في الأنف
•    غثيان

تحذيرات :
أولا، يجب على المرضعات أو الحوامل استشارة اطبائهم قبل تناول أي مكملات بغض النظر عن مدى سلامة هذه المكملات .
بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تحت رعاية طبيب لأمراض القلب أو تستخدم أدوية مثل مضادات التخثر، يجب عليك استشارة طبيبك قبل تناول المكملات الغذائية.
تجدر الإشارة إلى أن زيت كبد الحوت يمنع تخثر الدم ، كما أن لديه القدرة على خفض ضغط الدم. لذا، ينبغي عدم  أخذ هذه الأدوية بشكل روتيني.
في حين أن هذا الزيت يمكن اعتباره آمنا على أن يأخذ ، فإنه ينبغي أن يؤخذ في الجرعات الموصى بها 




فوائد زيت كبد القد: والمضادة للالتهابات 
زيت كبد سمك القد 
لقد كان الناس يعيشون في أجزاء من شمال أوروبا  باستخدام زيت كبد سمك القد لعدة قرون لتعزيز مناعة  وحمايتهم من الظلام، والشتاء الطويلة. وقد تستخدم أيضا زيت كبد سمك القد كحل طبيعي لالروماتيزم والمفاصل المؤلم وتصلب العضلات.

المصدر الرئيسي لزيت كبد سمك القد كان يأكل أكباد جديدة من  جادوس morhua  الأسماك. في حين لا فاتح للشهية جدا لمعظم الناس، ورأى السكان التقليدي أنه كان يستحق ذلك للاستفادة من العديد من الآثار المعززة للصحة زيت كبد سمك القد و.

ما هو زيت كبد القد؟

زيت كبد سمك القد هو مصدر بالمغذيات الكثيفة من الفيتامينات الأساسية بما في ذلك فيتامين D و فيتامين (أ)  وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات. وبالنظر إلى أن معظم الناس لا يأكلون ما يكفي من  الأطعمة المضادة للالتهابات التي توفر كلا من فيتامين D وأوميغا 3S - العناصر الغذائية الهامة التي تلعب دورا حاسما في القلب والأوعية الدموية والهرمونية، المناعي، الجهاز التناسلي والجهاز العصبي صحة - الكثير من البالغين والأطفال يمكن أن تستفيد من المكمل بانتظام مع زيت كبد سمك القد.

ويأتي زيت كبد سمك القد من، هل تفكر في ذلك، الكبد سمك القد! يمكنك تستهلك النفط سواء من تناول الكبد سمك القد الطازجة أو، على الأرجح، من أخذ أكثر من وصفة طبية المكملات الغذائية. كل ملعقة صغيرة من زيت كبد سمك القد لديها نحو 41 سعرة حرارية و 4.5 غرام من الدهون  وفقا لوزارة الزراعة الأميركية، وتقسيم بين غير المشبعة الاحادية، المشبعة وغير المشبعة والأحماض الدهنية.

الجانب الأكثر فائدة من تناول زيت كبد سمك القد هو أنه يحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، وهو نفس النوع الموجود في زيت السمك أو المأكولات البحرية مثل سمك السلمون والماكريل والسردين. كما انها واحدة من عدد قليل وافضل  فيتامين الأطعمة الغنية D .

ومن المعروف أوميغا 3S وفيتامين (د) لخفض الالتهابات، ومنع تخثر الدم، والحفاظ على صحة المخ والوقاية من الاكتئاب . انهم حتى قادرة على التسبب في انخفاض ملحوظ مستويات الألم والتورم نتيجة لحالات الالتهابات مثل التهاب المفاصل.

ربطت عشرات الدراسات زيت كبد سمك القد مع الفوائد التالية:

خفض ارتفاع الكولسترول والدهون الثلاثية العالية
منع وعلاج مرض السكري
خفض ارتفاع ضغط الدم
الوقاية من أمراض القلب
الحد من المخاطر لهشاشة العظام
علاج الاكتئاب
تخفيض الخطر لأمراض المناعة الذاتية
مكافحة اضطرابات العين مثل الجلوكوما وحماية البصر
علاج التهابات الأذن، الحساسية والربو
الوقاية والعلاج من أمراض الكلى
مما يساعد على شفاء الجروح الجلدية
الحفاظ على صحة العظام ومنع الكسور أو هشاشة العظام
زيت كبد سمك القد - الدكتور فأس
11 فوائد زيت كبد القد 

1. المصدر العليا لمكافحة التهاب أوميغا 3 الأحماض الدهنية
سمك القد زيت السمك الكبد هو واحد من أغنى مصادر الطبيعة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، ودعا حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض الدهني (EPA). وبالنظر إلى الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات، بما في ذلك القدرة على الحد من إنتاج البروستاجلاندين، أوميغا 3S تقلل من الحاجة إلى العقاقير المضادة للالتهابات، ويمكن استخدامها لعلاج مجموعة متنوعة من الأعراض بشكل طبيعي، من أمراض القلب التاجية عوامل الخطر للاكتئاب أو التهاب المفاصل الم.

إذا كنت لم تكن مألوفة مع العديد من الفوائد من بعد أوميغا 3 الأطعمة أو المكملات الغذائية، وتشمل هذه خفض احتمالات الاصابة: أمراض القلب، ADHD، والقلق، وارتفاع الكولسترول، وأمراض التهاب الأمعاء، والتهاب المفاصل والسرطان وأكثر من ذلك. كيف يمكن أن تفعل الكثير؟ والمشكلة هي أن الغالبية العظمى من الأمريكيين لديهم خللا الأوميغا 3 إلى دهون أوميغا 6 في نظامهم الغذائي. الدهون أوميغا 6 ليست سيئة بالضرورة بالنسبة لك، ولكن إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة دون أوميغا 3S، إلا أنها تتسبب الالتهابات، والتي هي في جذور معظم الأمراض .

وهناك نسبة صحية بموقع مميز حوالي 2: 1 أوميغا 6 إلى دهون أوميغا 3، ولكن معظم الناس لديهم حول 5-10 مرات أكثر أوميغا 6S من ذلك! أوميغا 3 نقص آخذ في الارتفاع بسبب الإفراط في الأطعمة المصنعة، والأطعمة السريعة المقلية أو التي تحتوي على الزيوت النباتية المكررة (مثل زيت فول الصويا وزيت الكانولا، زيت بذرة القطن وزيت الذرة) مليئة أوميغا 6S. المكمل مع زيت كبد سمك القد أوميغا 3 الغنية هو أحد السبل لخفض الالتهاب و الثانية تقلب نسبة الأحماض الدهنية الخاصة بك مرة أخرى لصالح صحة أفضل.

2. الإمدادات الحيوية فيتامين (د)
فيتامين (د) أكثر الأفعال مثل هرمون في الجسم من فيتامين (أ)، لأنه يؤثر سير ناقل عصبي، صحة القلب والاستجابات الالتهابية. توليفها من قبل الجلد الخاص بك عندما كنت تتعرض لضوء الشمس فوق البنفسجية، فإن أفضل طريقة للحصول على ما يكفي من فيتامين D هو لقضاء الوقت في الهواء الطلق دون واقية من الشمس على.

ليس فقط لا يلعب فيتامين (د) دورا في استقلاب العظام بصحة جيدة، ولكن يدعم وظائف مهمة من كل خلايانا. بسبب انخفاض مستويات فيتامين D يمكن أن تتداخل مع قدرة خلايانا "لمضاعفة وتجديد، نقص فيتامين D قد يزيد من خطر إصابتهم على المدى القصير، أو أسوأ من ذلك تطوير اضطراب المناعة الذاتية المزمنة وأمراض المعرفي أو القلب والأوعية الدموية والسكري وهشاشة العظام أو سرطان.

وبالنظر إلى معظم البالغين والأطفال لا يحصلون على ما يكفي من الجولة العادية العام التعرض لأشعة الشمس بسبب يعيشون أنماط حياة معظمهم في الأماكن المغلقة، والآن أوصى فيتامين د بالنسبة لغالبية الناس. فيتامين (د) أعراض نقص  يمكن أن تشمل الاكتئاب والقلق، والتعب، وانخفاض الرغبة الجنسية، والعقم، والتوحد، والربو، وأكثر من ذلك - بالإضافة إلى ذلك، يمكن للنقص خفض مناعة وحتى تصل لخطر الاصابة بالسرطان.

جرعات عالية من فيتامين (د) تتخذ وحدها قد يكون لها آثار جانبية محتملة، الذي هو السبب في أنه من المستحسن الآن إلى اتخاذ فيتامين D في تركيبة مع التآزر فيتامين (أ) وأوميغا 3 الأحماض الدهنية ، مثل كيف انها وجدت بشكل طبيعي في الأطعمة-D الغنية بفيتامين  بما في ذلك سمك القد زيت كبد.

3. مصدر كبير للفيتامين (أ)
فيتامين (أ) هو مضاد للأكسدة الهامة التي يقلل من الإجهاد التأكسدي (وتسمى أيضا ضرر الجذور الحرة)، وبالتالي مستويات الالتهاب. هو ربطه إلى الوقاية من الاضطرابات ذات الصلة العين، ويدعم صحة الدماغ، ويساعد على مكافحة السرطان ومهم لإنتاج الهرمون. في حين أن معظم الناس تناول نظام غذائي متوازن بشكل جيد جدا الحصول على ما يكفي من فيتامين (أ) يوميا، ونقص يشكل خطرا بالنسبة لبعض الناس تناول الأطعمة المجهزة للغاية أو لا يكفي من السعرات الحرارية بشكل عام.

في الآونة الأخيرة، المكمل مع فيتامين (أ) قد حان قيد المناقشة، منذ ويعتقد أن المستويات العالية لتكون في الواقع ضارة ويمكن أن تكون سامة. ومع ذلك، فإنه من المهم أن نلاحظ أن العديد من السكان البدائيين أن أكل الوجبات الغذائية القائمة على كامل الغذائية تستهلك الكثير من فيتامين (أ) (جنبا إلى جنب مع فيتامين D) وشهدت صحية كبيرة . على سبيل المثال، وفقا لمؤسسة وستون ألف الأسعار، والنظام الغذائي التقليدي الاسكتلندي عالية في الأطعمة مثل زيت كبد السمك، اللحوم، الأسماك الصدفية والدهون الحيوانية - جميع المصادر الطبيعية للفيتامينات A و D، وكان هؤلاء الناس معدلات منخفضة جدا من الأمراض المزمنة.

عندما يتعلق الأمر بالحصول على فيتامين (أ) من زيت كبد سمك القد، ونوعية من الملحق يبدو أن يكون لها تأثير كبير. العديد من العلامات التجارية تحتوي على إصدارات الاصطناعية من الفيتامينات A و D التي لم يتم استيعابها بشكل جيد، بالإضافة إلى نسب خطيرة من هذه المواد الغذائية اثنين. يمكن في حين تستهلك مستويات عالية جدا من فيتامين (أ) من المكملات وحده وقد تم ربط بعض المخاوف الصحية، والحصول على فيتامين (أ) وبطبيعة الحال من المصادر الغذائية تساعد على تحسين الجهاز المناعي. تناول الكثير من الأطعمة فيتامين (أ) الغنية هو مفيد لنمو العظام، للرؤية الليلية، والنمو الخلوي السليم والخصية وظيفة المبيض ، وأكثر من ذلك بكثير.

الفيتامينات A و D هي العناصر الغذائية التي تذوب في الدهون غالبا ما توجد معا في الأغذية الحيوانية. كل من يتصرف مثل السلائف إلى الهرمونات النشطة، لذلك نحن ننتج بعض الأنزيمات التي تحول كل من هذه إلى أشكال نشطة في الجسم يمكن أن تستخدم لتنظيم نظام المناعة لدينا . في هذه الحالة، يتم تحويل فيتامين (أ) إلى الريتينول. الحصول على الفيتامينات A و D معا أمر طبيعي تماما، وتتيح هذه العمليات أن يحدث بطريقة يحمينا من سمية.

4. يساعد على منع أمراض القلب
تشير الأدلة إلى أن زيت كبد سمك القد تؤخذ إما في الملحق أو شكل الطعام كله يمكن أن تساعد على خفض الدهون الثلاثية العالية، وهو نوع من الدهون خطير في الدم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. يعامل زيت كبد سمك القد أيضا ارتفاع ضغط الدم ، ويساعد على توازن مستويات الكوليسترول في الدم.

وقد أثبتت مجموعة من الدراسات البشرية والحيوانية فعالية عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تم الحصول عليها من زيت كبد سمك القد في الوقاية من تصلب الشرايين (تصلب وتشنج الشرايين) ومضاعفاته . العلاج إما وحدها أو بالاشتراك مع أدوية الستاتين تساعد عوامل الخطر العكسية في المرضى الذين يعانون من مستويات زيادة شحوم الدم والدهون الثلاثية مرتفعة.

5. يخفض خطر الإصابة بسرطان
مستويات عالية من فيتامين (د)، التي تم الحصول عليها من كلا التعرض لأشعة الشمس والمكمل مع زيت كبد سمك القد، وقد ارتبطت مع انخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان. وجدت إحدى الدراسات أن فيتامين (د) من كل من الشمس وزيت كبد سمك القد يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان الثدي لدى النساء بسبب وجود  آثار أنتيبروليفرتيف وproapoptotic على خلايا سرطان الثدي ، مما يقلل من أورام الثدي. بينما التعرض للشمس لا يزال يبدو أن عامل وقائي الأكثر أهمية للحصول على ما يكفي من خرق السرطان فيتامين D، زيت كبد سمك القد ويبدو أيضا للمساعدة في تعويض النقص المشتركة.

6. يمنع أو يعالج مرض السكري
كما مصدرا كبيرا للالأساسية الدهون الصحية ، يمكن أن زيت كبد سمك القد يساعد في السيطرة على مقاومة الانسولين، والتهاب وإدارة الجلوكوز (السكر) مستويات في الدم. حتى أن ثبت للمساعدة في أعراض أقل من المضاعفات المرتبطة بمرض السكري مثل أمراض الكلى. استخدام زيت كبد سمك القد ومكملات فيتامين D خلال السنة الأولى من حياة الطفل واستخدام كبد سمك القد أثناء الحمل يمكن أن تساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري .

واحد 2007 الدراسة التي نشرت في مجلة الصيدلة والصيدلة وجدت أن إعطاء الجرذان المصابة بداء السكري القد مكملات زيت كبد لمدة 12 أسبوعا بمثابة  علاج مرض السكري الطبيعية . و مكملات زيت كبد سمك القد منعت تماما نقص البطانية وساعد الصحيحة العديد من علامات البيوكيميائية لمتلازمة الأيض (مزيج من مرض السكري وعوامل الخطر اضطراب القلب والأوعية الدموية).

قبل المكمل مع زيت كبد سمك القد، شهدت الفئران ارتفاع السكر في البلازما (السكر) مستويات الدهون الثلاثية وارتفاع وتركيزات الكوليسترول العالية في الدم لديهم. ساعد زيت كبد سمك القد إدارة زيادة الوزن في الفئران ومنعت تماما تشوهات الدهون البلازما بينما يتحكم أيضا الحساسية للانسولين وعوامل أخرى.

7. يساعد التهاب المفاصل علاج
في بداية القرن 20th، أنشأ العلماء هو أن زيت كبد سمك القد و"مضاد الرخد" الطبيعي مما يعني الآلاف من الأمهات بدأ بقوة ملعقة الرضاعة الاشياء للأطفال غير راغب! ويرتبط سمك القد استخدام زيت كبد مع انخفاض في الألم، وتصلب المفاصل، وتورم في المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل وحالات الالتهابات الأخرى.

زيت كبد سمك القد هو العلاج الطبيعي فعالة لالتهاب المفاصل لأنه يحاكي آثار الأدوية. انها بمثابة الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، ويحسن الأعراض السريرية الرئيسية، ويمكن استخدامها كبديل آمن للأدوية، أو مجرد ملحق تكميلي في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

8. يعزز الخصوبة ويساعد مع النمو والتنمية
الدهون بالنسبة للصحة الإنجابية و الحمل حيوية لأنها تساعد الهرمونات الجنسية إنتاج الجسم بما في ذلك الاستروجين والبروجسترون. ويرتبط زيت كبد سمك القد مع صحة وظيفة المبيض والخصية لأنها توفر عناصر غذائية ضرورية (أوميغا 3S وفيتامين D) التي تساعد على الحفاظ على نظام الغدد الصماء بسلاسة.

مع العديد من العناصر الغذائية المضادة للالتهابات، ويدعم زيت كبد سمك القد الغدد الكظرية، hyptothalamic والغدة النخامية التي تتحكم في إفراز هرمونات الجنس تشارك في الرغبة الجنسية والحمل والإنجاب. كما تلعب هيئة الصحة بدبي دورا حاسما في التنقل وصحة الحيوانات المنوية لدى الرجال.

كما يشير ألف مؤسسة ويستون الأسعار من النساء الذين استخدموا السائل زيت كبد سمك القد في الحمل في وقت مبكر لديها أعلى احتمال ولادة أطفال أثقل، الذي يرتبط مع انخفاض خطر الأمراض في وقت لاحق في الحياة. يكون للمرأة استخدام زيت كبد سمك القد أيضا مستويات أعلى بكثير من DHA و EPA في حليب الثدي، والتي إيجابيا على التنمية الآثار من الأطفال الذين يرضعون الثدي.

أظهرت نتائج دراسة 2003 التي أجريت في جامعة أوسلو في النرويج أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات الذين اتخذوا زيت كبد سمك القد أثناء الحمل والرضاعة وسجل أعلى في اختبارات الذكاء في سن الرابعة مقارنة مع الأطفال الذين قد اتخذت زيت الذرة بدلا الأمهات.

9. يحسن وظائف المخ
المكمل بانتظام مع  زيت السمك لعلاج الاكتئاب ارتبط مع مخاطر أقل لأعراض الاكتئاب، بسبب كل من كمية أعلى من الأساسية أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د.

دراسة أجريت عام 2007 نشرت في مجلة الاضطرابات العاطفية وجدت أن أحماض أوميغا 3 الدهنية من زيت كبد سمك القد تحسنت نتائج الاكتئاب والقلق في عموم السكان. دراسة الصحة هوردالاند تليها 21835 من البالغين الذين يعيشون في النرويج لمدة سنتين واكتشف أن معدل انتشار أعراض الاكتئاب في هؤلاء الذين استخدموا زيت كبد سمك القد يوميا كان 2.5 في المئة، بالمقارنة مع 3.8 في المئة في بقية السكان. ووجد الباحثون أيضا أن انتشار مستويات عالية من أعراض الاكتئاب انخفضت مع زيادة مدة (0-12 شهرا) من استخدام زيت كبد سمك القد.

هناك علاقة قوية بين تناول أحماض أوميغا 3 أو السمك مكملات زيت والوقاية من التدهور المعرفي، بما في ذلك مرض الزهايمر . وتشير الدراسات إلى نتائج متسقة: تم العثور على الأحماض الدهنية الأساسية الحيوية لوظيفة الدماغ في زيت السمك وتساعد على منع اضطرابات الدماغ لدى البالغين الأكبر سنا.

10. يساعد على الحفاظ على صحة العظام
فيتامين D مهم ل بناء والحفاظ على عظام قوية . تشير الدراسات إلى أن النساء اللاتي يعشن في الباردة، خطوط العرض شمالية ولا تحصل على ما يكفي من أشعة الشمس تميل إلى إنتاج كميات أقل من فيتامين D، مما يزيد من خطر تحول العظام وفقدان العظام والكسور وكذلك السمنة. فيتامين د، بما في ذلك من زيت كبد سمك القد، ارتبط مع خطر أقل بكثير من كسور العظام ويمكن أن يساعد بطبيعة الحال منع ترقق العظام من البلدان النامية.

11. يحارب قرحة المعدة
في بيئة معملية، وقد أظهرت زيت كبد سمك القد فوائد لتحسين التئام قرحة المعدة والحد من آثار مضاد الإفراز في المعدة لوحظ في الفئران. يبدو أن النفط أيضا لإنتاج تأثيرات سيتوبروتيكتيفي المعدة ويسبب انخفاضا كبيرا في تطوير الإجهاد والألم الناجم عن قرحة المعدة.

أفضل نوع من زيت كبد القد لشراء والجرعة

معظم مكملات زيت السمك المتوفرة اليوم هي غير صحية، تحتوي على الحشو أو المكونات الاصطناعية، يمكن أن يكون زنخ وليست نسبة مثالية من الأحماض الدهنية. ابحث عن علامة تجارية مرموقة ومثالي واحد الذي يحتوي أيضا المواد المضادة للاكسدة مثل أستازانتين للحفاظ على النفط من المؤكسدة. المخمرة زيت كبد سمك القد هو متاح أيضا بعض العلامات التجارية، وهو ما يعني تم تخمير الكبد على انتاج المزيد من الفيتامينات وجعلها أكثر الهضم قبل النفط الذي يستخرج. هذا النوع عادة ما يكون خيارا جيدا ولا شيء للخوف، لأن تخمر الأسماك كانت ممارسة في جميع أنحاء العالم لآلاف السنين.

تريد التمسك جرعة لا تزيد على 1000 ملليغرام من أوميغا 3S يوميا ما لم تعمل مع الطبيب لحالة معينة. كل نوع من زيت كبد سمك القد توفر مستويات مختلفة من أوميغا 3S، وفيتامين D وفيتامين (أ)، لذلك من الصعب أن تعطي واحدة على مدى تقوس توصية الجرعة.

ألف مؤسسة ويستون الأسعار هو كبير من الموارد للحصول على التحديثات المستمرة بشأن مختلف الصانعين زيت كبد سمك القد الذين لديهم المنتجات المتاحة في مختلف البلدان. كمبدأ عام، فإنها توصي الجرعات التالية من زيت كبد سمك القد:

الأطفال في سن 3 أشهر إلى 12 سنة: جرعة من زيت كبد سمك القد الذي يوفر حوالي 5000 وحدة دولية فيتامين (أ) يوميا، و500-1،000 وحدة دولية فيتامين D. هذا يساوي حوالي 1 ملعقة صغيرة من زيت كبد سمك القد العادية أو 1/2 ملعقة صغيرة من عالية فيتامين زيت كبد سمك القد. تحقق التسمية للعلامة التجارية. قد تحتاج إلى إعطاء الطفل اقل من 1/8 ملعقة صغيرة.
الأطفال أكثر من 12 عاما والبالغين: جرعة الصيانة من زيت كبد سمك القد الذي يوفر حوالي 10،000 وحدة دولية فيتامين (أ) د يوميا و1،000-2،000 وحدة دولية فيتامين هذا هو حوالي 2 ملعقة صغيرة من زيت كبد سمك القد العادي أو 1 ملعقة صغيرة من ارتفاع فيتامين زيت كبد سمك القد ولكن مرة أخرى يختلف مقدار من قبل شركة.
النساء الحوامل والمرضعات: جرعة من زيت كبد سمك القد التي توفر حوالي 20000 وحدة دولية فيتامين (أ) يوميا، و2،000-4،000 وحدة دولية من فيتامين D. هذا هو حوالي 4 ملاعق صغيرة منتظمة زيت كبد سمك القد أو 2 ملعقة شاي عالية من فيتامين زيت كبد سمك القد.
كيف يجب أن تستهلك زيت السمك الخاص بك؟ من المستحسن أن تقوم مزجها مع كمية صغيرة من عصير، ماء الليمون ، عصير، صلصة التفاح، واللبن الزبادي، زبدة اللوز أو أي شيء آخر يساعد على إخفاء طعم مريب قليلا. وقال العلامة التجارية ذات السمعة الطيبة لا يضيف القدرة على نكهة أو إزالة رائحة أو طعم، حتى تكون مستعدة! وبعض العلامات التجارية إضافة مستخلص طبيعي لتحسين الطعم (مثل النعناع أو الليمون)، لذلك هذا هو الخيار. تخزين الخاص بك زجاجة زيت كبد سمك القد في مكان مظلم وبارد أو في الثلاجة لمنعها من إفساد والذهاب زنخ.

هل هناك أي مخاطر أو آثار جانبية؟

عندما يتعلق الأمر زيت كبد سمك القد، وأي نوع من زيت السمك أو الأوميغا 3 تكملة لهذه المسألة، يأتي كل ذلك إلى الحاجة إلى التوازن. تحتاج أحماض أوميغا 3 الدهنية والأحماض الدهنية أوميغا 6 في الحصول على نسبة متوازنة، مع أكثر قليلا أوميغا 6 الدهون في النظام الغذائي من أوميغا 3S كونها مثالية. ليس من المفيد أو من الحكمة أن تأخذ كميات كبيرة من زيت كبد سمك القد، وذلك لأن أكثر ليست أفضل؛ انها نسبة صحية أننا بعد!

أحماض أوميغا 6 الدهنية ليست سيئة بطبيعتها بالنسبة لك، وتلعب دورا مهما في وظيفة جهاز المناعة، لذلك الكثير من النفط كبد سمك القد يمكن أن يسبب ضررا فعليا. ذلك لأن أوميغا 3 الدهنية قمع التهاب وأوميغا 6 الاحماض الدهنية تعزز التهاب، ولكن نحن بحاجة الى بعض على حد سواء. هذه العلاقة الحساسة تبقي الجهاز المناعي يعمل بشكل صحيح حتى تتمكن إنتاج "آليات الدفاع" ضد تهديدات (السموم والبكتيريا ومسببات الأمراض) عندما كنت في حاجة إليها، ولكن لا تصبح ملتهبة أكثر من اللازم في هذه العملية.

بشكل عام، فإن أفضل طريقة لتحقيق التوازن هي عن طريق الحصول على الخاص بك أوميغا 3S من المصادر الغذائية مثل الأسماك البرية وصيدها (مثل سمك السلمون )، والبيض تتغذى العشب أو اللحوم التي أثيرت المراعي أو خالية من القفص. المكسرات والبذور هي أيضا خيارات جيدة لكن توريد نوع مختلف من أحماض أوميغا 3 المعروفة باسم جيش الإنقاذ، بينما توفر مصادر حيوانية أنواع فضل دعا EPA و DHA.

إذا كنت تستهلك الأسماك البرية اشتعلت بضع مرات في الأسبوع، ويكون لها حمية عالية في الدهون الحيوانية والنباتية رعى المستندة إلى أوميغا 3 الأطعمة ، ثم أخذ تكملة أوميغا 3 قد لا يكون ضروريا تماما. ومع ذلك، يمكن للشخص العادي تستفيد حقا من المكمل و  تناول الطعام بشكل جيد.

زيت كبد سمك القد يمكن أن تعمل مثل تجلط الدم ، لذلك النساء الحوامل، مرضى الربو أو الأشخاص الذين يتناولون أدوية ضغط الدم المرتفع أو مضادات التخثر يجب التحدث إلى الطبيب قبل البدء في نظام زيت السمك. في حين انها آمنة بالنسبة لمعظم الناس، وهناك بعض الآثار الجانبية المحتملة، مثل التجشؤ (وجود "التجشؤ السمك")، رائحة الفم الكريهة، حرقة ، الغثيان، البراز الدم، وانخفاض ضغط الدم، وارتفاع فيتامين (أ) ومستويات التطوير، ونزيف في الأنف.



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More